
وزير خارجية مصري أسبق يدعو لتوازن إقليمي جديد
قال محمد العرابي، وزير الخارجية المصري الأسبق، إن إيران ارتكبت خطأين رئيسيين خلال الأزمة عبر استهداف دول الخليج واستخدام مضيق هرمز كورقة ضغط، معتبرا أن طهران تحتاج إلى جهد دبلوماسي طويل لاستعادة موقعها الإقليمي. كما رأى أن مصر والسعودية وتركيا وباكستان يمكن أن تشكل نواة لتوازن إقليمي جديد يعزز أمن المنطقة.

















