على وقع تهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترمب بشأن إغلاق مضيق هرمز، انطلقت الجولة الأولى من محادثات سويسرا بين أميركا وإيران وسط تقارير عن تركيزها على هرمز والملف النووي ولبنان، بينما يتمسك الرئيس الإيراني بحق بلاده في تخصيب اليورانيوم ويصف نائب الرئيس الأميركي المفاوضات بفرصة لحل الخلافات. بالتزامن، أعلن نتنياهو عدم الانسحاب من جنوب لبنان، فيما تحدثت مصادر للشرق عن انسحاب إسرائيلي من مواقع عدة كبادرة حسن نية، بينما تواصل مصر جهودها مع الفصائل الفلسطينية لمواكبة خطة ترمب للسلام ومنع ذرائع ضم أراضي القطاع.













