ساحة القرش الأبيض

فريق من العلماء يراقبون أسماك القرش تحت المياه في جنوب إفريقيا حيث عالم من الفوضى وساحات القتال لأسماك القرش البيضاء الكبيرة، لكن ما وراء تلك العدائية شكل معقد من أشكال التواصل يبحثون عن فك رموزها وكشف ألغاز عالم تحت الماء.

المحتوى غير متاح بمنطقتك

أفلام ذات علاقة

جزيرة القرش السائر

يبحث عالم الأحياء فوريست غالانتي عن دليل على وجود سمك قرش يسير على الأرض، إنها أسماك القرش الكتفية القادرة على الخروج من الماء والسير على اليابسة باستخدام زعانفها في تطور يكسر قواعد البقاء على قيد الحياة.

القرش الأبيض والتغير المناخي

جزيرة غوادالوبي بالمكسيك، الموطن الأسطوري للعمالقة، لم يستكشفها أحد منذ عامين، والآن هناك شيء مختلف. يقال إن مجموعة جديدة من أسماك القرش الأبيض تدخل المنطقة، مدفوعة بقوة تعرف باسم "الفقاعة". فما هي قصتها؟

النجاة من اصطدام كويكب

في 15 فبراير 2013 كان مدينة تشيليابنسك السيبيرية التي يسكنها مليون نسمة غافلة عن كويكب طوله 20 متراً، وبوزن 10 آلاف طن، متجه نحوها من الفضاء الخارجي بسرعة 70 ألف كيلومتر في الساعة، وانفجر بقوة 30 قنبلة ذرية.

الفك المفترس بمواجهة الحبار

عليك أن تتخيل كيف سيبدو الأمر في معركة كهذه.. لدينا على جانب القرش الأبيض ذو القوة والسرعة والأسنان المثلثية القاطعة، وعلى جانب آخر لدينا منقار ضخم وأذرع ضخمة جاهزة للانقضاض.. إنها معركة بين أفظع الحيوانات المفترسة في الأعماق.

بلوتو.. جدل لا ينتهي

في عام 2006، أُعيد تصنيف بلوتو ككوكب قزم. يشرع نجم اليوتيوب ومضيف البرامج التلفزيونية "نيك أوهاس" بالتعاون مع فريق من العلماء المرموقين في رحلة لاستيعاب الانبهار الشديد بمكانة بلوتو بين الكواكب.

غزو القرش النمر

أرخبيل غالاباغوس أكثر مكان يعج بالقروش في العالم، وهنا إما أن تكون مفترساً أو فريسة، لكن وصل متحد جديد إلى هذه المياه إنه القرش النمر. يزعزع الغزاة الجدد أمان هذا العالم القديم ويبدأون فيه معركة البقاء فيها للأقوى فقط.

اجتياح أسماك القرش

في كل عام تجتاح قروش أبو مطرقة العملاقة المياه الضحلة قبالة جزيرة "بيميني" بالمحيط الأطلسي. فلماذا الأسماك العملاقة تأتي وتغادر؟ لقد كان لغزا وبقي لغزا حتى الآن. "تريس" سيغوص إلى أعماق مذهلة للكشف عن أسرار هذا القرش الغامض ولاكتشاف الحقيقة.

وجه الشمس المظلم

منذ بداية عصر الفضاء سافرنا بعيداً، ورأينا الكثير من أسرار الكون، ورغم ذلك ما زال أهم نجم في سمائنا مجهول بالنسبة لنا، لذا يسابق العلماء الزمن لبناء مشاريع ضخمة تمكننا من التعرف على الوجه المظلم للشمس.

مواجهة القرش

يسافر المغامر "بير غريلز" إلى قلب مثلث برمودا وهو مكان له تاريخ مظلم مملوء بحطام السفن والطائرات، لكن أكبر تحدياته اليوم لن يكون "لعنة المثلث" بل مواجهة المفترس الأعظم في المحيط والذي يهابه الجميع إنه "القرش".

ناسا.. الفضاء وتحديات المستقبل

يتناول البرنامج الدور البارز الذي تلعبه ناسا من أجل كوكبنا، حيث يحتفي بإنجازاتها الماضية، ويحقق في مبادراتها الحالية، ويبحث خططها المستقبلية، بدءًا من أول هبوط لها على سطح القمر حتى آخر جولة أرسلتها إلى المريخ.

"عودة الحيوانات المنقرضة "القرش المفقود

هنا تشاهد وقائع ومشاهد مدهشة لمحبي القروش. حيث يتوجه "فوريست غالاني" إلى جزر المالديف بحثاً عن قرش يفترض أنه انقرض، ولكن يعتقد كثيرون أنه لا يزال على قيد الحياة. يغوص فورست في الأعماق ليحسم بشكل نهائي إذا ما كان قرش بونديشيري انقرض أم لا يزال حياً.

أبولو.. الأفلام المنسية

آلاف البكرات من الأفلام المنسية المخبأة في الأرشيف لأكثر من 50 عاماً تم تجميعها معاً للمرة الأولى؛ للكشف عن عقد مذهل من التجارب والأخطاء مع صور لم تعرض قط ومقابلات حصرية لأشهر قصة مغامرة للجنس البشري على الإطلاق وهي رحلة المركبة أبولو 11 إلى القمر.