تسميم نهر الأمازون

بنيت مصفاة "ألونورتشي" في غابات الأمازون المطرية على رافد لنهر الأمازون، هي بناء ضخم للغاية من المداخن والحاويات الموحلة التي تعمد لفصل الطين الأحمر بحثاً عن الألومنيوم الذي يتطلب إضافة الكثير من المواد الكيماوية والتي ترمى بعد ذلك في نهر الأمازون مما يسبب تلوثه وتلوث القرى المحيطة به.

أفلام ذات علاقة

العمل في عالم أشد حرارة

يمثل الارتفاع القياسي لدرجات الحرارة مشكلة كبيرة للذين يعملون خارج المنازل أو المكاتب، فالعمل والحر ضدان متنافران، ويمثل التغير المناخي خطراً يهدد صحة ملايين العمال الذين يعملون في الخطوط الأولى، كما يهدد بخفض الإنتاج.

الأسلحة الفتاكة.. مستقبل الطائرات المسيرة

بدأت ثورة الذكاء الاصطناعي تؤثر في الصناعات العسكرية، وتغير قواعد اللعبة. مما سيجعل الحروب تدار على نحو مختلف في المستقبل، باستخدام منظومة أسلحة فتاكة ذاتية التشغيل. فما هو دور البشر في هذه الحروب؟

الموت أو الجنون

ما الذي قد يدفعك لالتقاط صور وسط أجواء الحرب والقتل والدمار؟ ولماذا تصرّ على العودة إلى هناك عاماً بعد عام؟ وما الذي يدفعك للمخاطرة بحياتك من أجل صورة قد يراها العالم فقط لو نجيت أنت من الموت.. هل هو الجنون؟

رحلة أوروبا.. 30 عاما بعد معاهدة ماستريخت

في عام 1992 وقع وزراء خارجية 12 بلداً أوروبياً اتفاقاً مشتركاً لمعاهدة ماستريخت، التي تعد مرحلة فارقة في رحلة الاتحاد الأوروبي. فقد مهدت الطريق لظهور جنسية مواطني الاتحاد، وقيام السوق المشتركة، وإصدار عملة اليورو.

كيليان مبابي.. بريق نجم

قليلون هم اللاعبون الذين ينالون إعجاب المتابعين عبر العالم، ومن هؤلاء كيليان مبابي، ففي نحو عقد من الزمن انتقل هذا النجم من لاعب مغمور إلى أشهر اللاعبين، فقد حطم الأرقام القياسية، وأذهل المتابعين له في كل مكان.

جنون العملات المشفرة

يُصرّ مناصرو العملات المشفرة على أنها سترسم شكل المستقبل، وأن تقنياتها ستحررنا من البنوك والشركات الكبيرة. بينما يقول النقاد إنها لا قيمة لها، وأنها مجرد حيلة كبيرة، ونوع من المقامرة تستغل المغفلين والضعفاء.

نورماندي لن تغادر هذه الليلة

أذهلت سفينة نورماندي العالم بعظمة تصميمها، وتم وصفها كأجمل وأعظم سفن الركاب، وسيدة البحار الجديدة. لقد جسدت حلم علوم الصناعة الفرنسية وحولته إلى حقيقة، لكن أحداً لم يتخيل أن هذا الحلم سيتحول إلى كابوس.

الملح.. نعمة أم نقمة

الملح معدن قديم جداً، كان فيما مضى نفيس الثمن، وخاض الناس حروباً لأجله، وكان اكتشاف ميزاته الحافظة حدثاً مهماً جداً في تاريخ البشرية. ولا يزال الملح ضرورياً للحياة، لكنه قد يمثل خطرًا كبيرًا على البيئة والبشر.

السم داخلنا

عاماً بعد عام، يدفع العالم ثمناً باهظاً لإطلاقه مواد كيميائية جديدة دون التفكير في عواقب ذلك، وفي أن تلك المواد السامة ستصل إلى طعامنا وشرابنا، وتنتقل إلينا، وتتراكم داخل أعضائنا، حتى تصبح قنبلة موقوتة في أجسامنا.

براد بيت.. أكثر من وجه جميل

يملك براد بيت مساراً مثالياً للغاية، فلم تشهد مسيرته أي هبوط طوال ثلاثة عقود، ونجح في التخلص من لعنة الجمال، التي كانت في الوقت نفسه مفتاح نجاحه، وكافح حتى يراه الجمهور وصناع السينما كفنان، وليس مجرد وجه جميل.

العيش في الفضاء

يخوض علماء الفضاء تحدي إعادة البشر إلى القمر بحلول العام 2027، كما يخططون للوصول إلى المريخ بحلول العام 2035، لكنهم يخوضون تحدياً أكبر يتعاونون فيه مع المعماريين لأول مرة، وهو تحدي بناء مأوى للعيش في الفضاء.

جسر بروكلين

جسر بروكلين هو واحد من أقدم الجسور المعلقة في الولايات المتحدة.. يمتد فوق نهر الشرق بطول 1825 متر، ليصل بين منطقتي مانهاتن وبروكلين بمدينة نيويورك. ويصل بين مقاطعتي بروكلين ومانهاتان اللتين تتشكل منهما ومن مقاطعات كوينز وبرونكس وستاتن آيلاند مقاطعات مدينة نيويورك الخمس.