اليابان: نهاية النزعة السلمية

منذ غزو روسيا لأوكرانيا شعرت اليابان بقلق كبير من التهديد الصيني، وانتقلت بشكل مفاجئ من دولة محبة للسلام إلى دولة تطور قدرات الردع، لأنها أدركت أن توازن القوى شرط أساسي لتحقيق السلام.

أفلام ذات علاقة

نورماندي لن تغادر هذه الليلة

أذهلت سفينة نورماندي العالم بعظمة تصميمها، وتم وصفها كأجمل وأعظم سفن الركاب، وسيدة البحار الجديدة. لقد جسدت حلم علوم الصناعة الفرنسية وحولته إلى حقيقة، لكن أحداً لم يتخيل أن هذا الحلم سيتحول إلى كابوس.

الملح.. نعمة أم نقمة

الملح معدن قديم جداً، كان فيما مضى نفيس الثمن، وخاض الناس حروباً لأجله، وكان اكتشاف ميزاته الحافظة حدثاً مهماً جداً في تاريخ البشرية. ولا يزال الملح ضرورياً للحياة، لكنه قد يمثل خطرًا كبيرًا على البيئة والبشر.

السم داخلنا

عاماً بعد عام، يدفع العالم ثمناً باهظاً لإطلاقه مواد كيميائية جديدة دون التفكير في عواقب ذلك، وفي أن تلك المواد السامة ستصل إلى طعامنا وشرابنا، وتنتقل إلينا، وتتراكم داخل أعضائنا، حتى تصبح قنبلة موقوتة في أجسامنا.

براد بيت.. أكثر من وجه جميل

يملك براد بيت مساراً مثالياً للغاية، فلم تشهد مسيرته أي هبوط طوال ثلاثة عقود، ونجح في التخلص من لعنة الجمال، التي كانت في الوقت نفسه مفتاح نجاحه، وكافح حتى يراه الجمهور وصناع السينما كفنان، وليس مجرد وجه جميل.

العيش في الفضاء

يخوض علماء الفضاء تحدي إعادة البشر إلى القمر بحلول العام 2027، كما يخططون للوصول إلى المريخ بحلول العام 2035، لكنهم يخوضون تحدياً أكبر يتعاونون فيه مع المعماريين لأول مرة، وهو تحدي بناء مأوى للعيش في الفضاء.

جسر بروكلين

جسر بروكلين هو واحد من أقدم الجسور المعلقة في الولايات المتحدة.. يمتد فوق نهر الشرق بطول 1825 متر، ليصل بين منطقتي مانهاتن وبروكلين بمدينة نيويورك. ويصل بين مقاطعتي بروكلين ومانهاتان اللتين تتشكل منهما ومن مقاطعات كوينز وبرونكس وستاتن آيلاند مقاطعات مدينة نيويورك الخمس.

الإمبراطورية الرومانية

لخمسة قرون، سيطرت روما وإمبراطوريتها على أوروبا والبحر الأبيض المتوسط.. تغيرت حدودها وكبرت وتقسمت وأعادت تشكيل نفسها مع مرور الزمن، ولكن لماذا اختفى صرح بهذا الحجم في النهاية؟ هل أصبح الخصوم أكثر ضراوة مما مضى؟ أو بات الأباطرة غير قادرين على أداء واجباتهم؟ أو هل يمكن أن السبب أمر مختلف تماماً؟

فوضى في عالم الفن

بفضل تقنيات التعاملات عبر الإنترنت باع فنان رقمي لم يكن معروفاً، عملا فنيا كان ثالث أغلى عمل أبدعه فنان لا يزال على قيد الحياة. كان عمله الفني ملفاً رقمياً ليس له أي وجود مادي، وبيع بـ69 مليون دولار.. هل الأمر مجرد مضاربة مالية أم باكورة فن مقبل؟ لقد غيرت تلك الصفقة تاريخ الفن إلى الأبد

الأعمال التجارية في المياه العكرة

منذ انتشار الجائحة ارتفعت أسعار النقل البحري وضاعفت الشركات أرباحها، بينما دفع المستهلكون يدفعون الفاتورة. وثائقي يغوص في عالم أصحاب السفن ليكشف عالماً مظلماً له قوانينه الخاصة، عالم بأيدي عدد قليل من الشركات المتعددة الجنسية.

مستقبل عالم اليخوت

فيلم وثائقي يرصد أفخم اليخوت في العالم وأكبرها حجماً والتي صنعها الإنسان وأبدع في تصميمها وزودها بتكنولوجيا متقدمة جداً، فضلاً عن الرفاهية المترفة بداخلها، كما يقدّم الفيلم أفكاراً عملية لحلول الطاقة البديلة النظيفة في تشغيل تلك اليخوت الضخمة.

كيم نوفاك.. نفس متمردة في هوليوود

في وقت كانت هوليوود تحوّل فيه الممثلات إلى مادة تثير رغبات الرجال وشهواتهم، قاومت نوفاك المتمردة ذلك، وقاتلت لكي تحتفظ بالتحكم في مسيرتها المهنية ومستقبلها، وسعت لأن يكون جسدها وعقلها ومظهرها ملكاً لها.

هاريسون فورد: المحلق دائماً

وثائقي يسلط الضوء على حياة الممثل العالمي هاريسون فورد بعيداً عن الشاشة، فهو بوصفه مدافع عن البيئة والطيار المتدرب الذي نجا من حوادث موت عدة ووالداً لخمسة أطفال فحياته تلك هي نفس المغامرة التي يعيشها على الشاشة.