خلف خطوط العدو

سلسلة وثائقية تسلط الضوء على أسرار الحرب العالمية الثانية والتي أخفيت بعيدا عن كتب التاريخ، وتحاول كشف حقائق المعارك الضارية التي دارت رحاها في تلك الحرب خاصة بعدما هيمنت ألمانيا النازية بقيادة هتلر على أوروبا الشرقية واتجهت لغزو أوروبا الغربية.

الحلقات

خلف خطوط العدو
45:07
خلف خطوط العدو

أصبحت القوات الأميركية أول قوات غازية تعبر نهر الراين منذ نابليون لتقود الحلفاء إلى برلين والانتصار على ألمانيا النازية في الحرب العالمية.

البليتز
44:55
البليتز

حاولت ألمانيا النازية تدمير بريطانيا من الأعلى من خلال سلسلة من مهمات القصف الليلية والتي عرفت باسم الحرب الخاطفة.

معركة بريطانيا
45:08
معركة بريطانيا

معركة بريطانيا كانت هي "معركة تشرتشل" التي قرر خوضها عبر سلاح الجو الملكي البريطاني للقضاء على تهديد الغزو النازي.

بير هاربور
44:47
بير هاربور

تفاصيل جديدة حول الهجوم الياباني المباغت على قاعدة بير هاربور البحرية الأميركية والذي غير مسار الحرب العالمية الثانية برمتها.

إنزال النورماندي
44:59
إنزال النورماندي

بدأ تحرير فرنسا من الغزو النازي في يوم الإنزال لشواطئ نورماندي والذي شهدت معاركه العديد من القصص البطولية التي لم يتم الإفصاح عنها.

معجزة معركة دانكيرك
44:38
معجزة معركة دانكيرك

عملية إنقاذ جرئية عبر القناة الإنجليزية لنحو نصف مليون من القوات الحليفة حاصرتهم قوات ألمانيا النازية في ميناء دانكيرك الفرنسي.

برامج ذات علاقة

جيفري وغيلين.. شريكا الجريمة

سلسلة وثائقية تسلط الضوء على المحاكمة التي كشفت الحياة السرية للأثرياء والمشاهير وأصحاب النفوذ، حيث قدم المدعون غيلين ماكسويل ابنة العائلة الثرية بوصفها شريكة جيفري إبستين في جريمة استغلال القاصرات جنسياً.

العلم والرياضة

سعى الرياضيون دائما إلى تخطي حدودهم بفضل التقدم في فهم علم التشريح .. وتعلموا الاستفادة إلى أقصى حد من قدراتهم الفيزيولوجية ومواصلة تحطيم الأرقام القياسية عاما بعد عام

طريق الحرير من الأعلى

ما الذي أعطى طريق الحرير أهمية كبرى؟ وماذا بقي منها حالياً؟ وكيف تطورت بمرور الزمن؟ إلقاء نظرة من السماء على الآثار المتبقية من التجارة والرحالة منذ آلاف السنين يكشف شعوباً وأماكن تروي حكاية طريق التجارة من منظور جديد.

تاريخ الفانتازيا

وثائقي يسلط الضوء على تاريخ عالم الفانتازيا التي أصبحت جزء من مجتمعنا حيث منحت للمشاهد عالم مبهر وساحر من التنانين والسحرة، وكل يوم تقدم لنا الفانتازيا عوالم عجيبة تسحرنا بالإمكانيات الهائلة من الشخصيات المتعددة التي تحقق إيرادات ضخمة لم يصل إليها أي من الأفلام السابقة قبل اختراع عالم الفانتازيا.

الوداع الأطول

في العقد المقبل تخطط وكالة ناسا لإرسال رواد فضاء إلى المريخ في مهمة تستمر ثلاث سنوات.. وثائقي يسلط الضوء على هذه المهمة المثيرة والمذهلة لنقل البشر إلى المريخ وحجم الصعوبات والعقبات التي يجب التغلب عليها لكتابة تاريخ جديد للبشرية.

حرب الجواسيس

سلسلة وثائقية من حلقات تسلط الضوء على عالم الجاسوسية في دول العالم، حيث تقوم الدول بزرع الجواسيس المدربين علمياً ونفسياً وتقنياً في دول أخرى بهدف جلب المعلومات المختلفة المؤثرة بشتى الوسائل الممكنة مستخدمين طرق مبتكرة تتطور بشكل مذهل.

الغواصات النووية أسلحة الظل

وثائقي يسلط الضوء على الغواصة حاملة الصواريخ الباليستية التي تعتبر الوسيلة الحيوية الأقوى عالمياً في الرد الفرنسي للأسلحة النووية، حيث مُنح فريق التصوير إذن خاص للدخول إلى الغواصة في قاعدتها شديدة الحراسة الأمنية في إيل لونج على ساحل بريست.

رواد الطب

وثائقي يرصد جهود الرواد من العلماء والباحثين الذين كرسوا حياتهم لدراسة الطب، وقبلوا التحدي من أجل تحقيق مهمة شفاء ملايين المرضى الذين يكابدون الألم، وخرجوا باكتشافات مذهلة غيرت أفكارنا حول الأمراض وكيفية الشفاء منها.

سحر المجسمات المنمنمة

من منا لم يحلم بالغوص في عالم لعبته المفضلة ‫وعيش تجربة جديدة.. ‫أبعد من جدران غرفة نومه.. ‫في الولايات المتحدة وفرنسا واليابان، ‫18 طفلاً وآباؤهم سيقضون يوماً في كواليس ‫الألعاب الأكثر شعبية في بلادهم.. فكيف ستكون تلك التجربة؟

بصمات الحضارة

في زمن تواجهنا فيه تطورات التكنولوجيا كل يوم، قد يبدو فيه عالم القدماء أبعد ما يكون، ماذا كنا بهواتفنا الذكية وسياراتنا ذاتية القيادة وبالطابعات ثلاثية الأبعاد وتكنولوجيا الأقمار الاصطناعية.. ربما سنجد قواسم مشتركة مع المصريين القدامى والإغريق أو الرومان؟

الخطوط الجوية البريطانية.. 100 عام في السماء

وثائقي يروي حكاية 100 عام في السماء للخطوط الجوية البريطانية التي أطلقت أول خدمة رحلات جوية دولية في العالم وشكلت بداية حقبة جديدة في مجال الملاحة الجوية، لكنها واجهت فترات مضطربة جداً وأجبرت على اتخاذ قرارات صعبة من أجل البقاء.

أسود الأطلس

إنجاز تاريخي غير مسبوق حققه منتخب المغرب "أسود الأطلس" خلال مشاركته في كأس العالم الأخيرة ليصبح أول منتخب عربي وإفريقي يبلغ المربع الذهبي وقد أثار المشوار اللافت للمغاربة في المونديال موجة من التعاطف وشعورا بالفخر والحماسة لدى كافة العرب من المحيط إلى الخليج. وثائقي من أربعة أجزاء تتبع نشأة اللاعبين الذين كبروا مع كرة القدم وأرادوا أن يصبحوا لاعبين محترفين.