تحقيق الهدف

2 - تحقيق الهدف

برنامج / معركة النقل بالحافلات

في هذه الحلقة، سيتم استكمال رحلة التحقيق في أزمة جنوب بوسطن عام 1955، حيث ستتمحور الأحداث حول ردود الفعل المستمرة والتطورات التي شهدتها المنطقة بعد قرار المحكمة العليا والذي حظر الفصل العنصري في المدارس العامة.

مدة الحلقة53:16

الحلقات

تحقيق الهدف
53:16
تحقيق الهدف

ستتمحور الأحداث حول ردود الفعل المستمرة والتطورات التي شهدتها المنطقة بعد قرار المحكمة العليا والذي حظر الفصل العنصري في المدارس العام.

صراع الحقوق
49:39
صراع الحقوق

يسلط هذا الوثائقي الضوء على سياسة تمييز في نقل الطلاب في جنوب بوسطن، حيث كانت هناك حافلات مدرسية منفصلة للبيض والأعراق الأخرى

برامج ذات علاقة

جيمي كارتر

تحول الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر من كونه مغمورًا تمامًا إلى توليه الرئاسة في أقل من 12 شهرًا، وهي سابقة في التاريخ الأميركي. وعد ببداية جديدة تشفي جراح معارك "ووتر جيت" وفيتنام، لكن الأحداث سبقته. ومع ذلك، فإن قيمه وتفانيه من أجل السلام وحقوق الإنسان يستمران في صداهما بطريقة لا تعكس إخفاقاته ونقاط ضعفه.. وثائقي حول مسيرة "كارتر" وصعوده.

الوباء الصامت

قصص غريبة ومثيرة عن مرض لايم الغامض المنتشر في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعد وباءً قاتلًا تتشابه أعراضه المتمثلة في الغيبوبة والشلل وفقدان الشعر والطفح الجلدي مع 7 أمراض أخرى ولا يجدي معه العلاج بالمضادات الحيوية.. لاكتشاف الوباء الصامت على الشرق NOW

الفنادق الأسطورية

على الأرجح أنك زرت فندقًا من قبل، وقضيت به أيام عادية، وسواء كانت جيدة أو غير ذلك، عليك أن تعرف أن ليس كل الفنادق عادية أبدًا. يزخر التاريخ بحكايات عن فنادق غير عادية، نسجت حولها الأساطير، كانت شاهدة على التاريخ وحروبه، امتلكها مشاهير، وزارها فنانين وسياسيين.

وجوه

تتناول حلقات البرنامج سيرة ومسيرة شخصيات متنوعة تنتمي لمجالات مختلفة، وتلقي الضوء حول صعود كل شخصية منذ بدايتها، والمسارات المتعددة التي أدت بها في النهاية إلى موقعها الذي حققت من خلاله شهرتها وتأثيرها.

حكايات يمنية

​​​برنامج وثائقي منوع يتحدث عن المدن اليمنية

سر ميلييس

عام 1923 أحرق جورج ميلييس أعماله الفنية في لحظة قنوط ، حيث تحولت شرائط الأفلام الأصلية الـ "520" والتي صورها بين أعوام 1896 و 1919 إلى رماد، ولكن بعد 100 عام سيخدعنا هذا الساحر مرة أخيرة ويظهر من جديد في ريعان شبابه !

سامبدوريا.. النادي الاستثنائي

خاض نادي سامبدوريا رحلة صعود استثنائية في الثمانينيات مع رئيسه باولو مانتوفاني ونجوم الفريق، الذين صعدوا به من دوري الدرجة الثانية إلى الدوري الممتاز، وفازوا باللقب، ووصلوا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

أطفال ألمانيا الشرقية المفقودون

تعاني الكثير من الأمهات آلاما كبيرة بسبب سرقة أطفالهن منهن أثناء الولادة في فترة ما قبل توحيد ألمانيا، ليتم تقديمهم إلى أسر أخرى لتتبناهم، في ظل نظام اشتراكي يشجع التبني القسري.. فما الذي حدث لهؤلاء الأطفال، وهل حان وقت كشف الحقيقة؟

طابت ليلتك

وثائقي يسلط الضوء على الرحلة" أم إتش 370" والتي تعد من أكبر الألغاز في تاريخ الطيران، حيث اختفت الطائرة الماليزية في الثامن من مارس عام 2014 وعلى متنها 239 راكباً، ويستعرض البرنامج سبب فشل التحقيق بكشف موقع الطائرة المحطمة رغم مئات الخبراء الذين شاركوا بالبحث.

ابتكار الجراحة

يدين جراحو هذا العصر بالفضل لأولئك الشجعان الذين خاطروا بحياتهم من أجل حل لغز الجسد البشري، وتمكنوا من خلال شجاعتهم من أن يقدموا للبشرية وسيلة لإنقاذ ملايين الأرواح في غرف العمليات.

نتنياهو وأميركا.. الطريق إلى 7 أكتوبر

وثائقي من جزأين يغوص في خلفيات الأحداث السياسية والميدانية التي قادت إلى يوم 7 أكتوبر من أحداث وما تلاها. الفيلم يغوص في الأحداث التي شهدتها المنطقة على مدى 30 عاما والتطورات السياسة والأمنية بشمولية، والدور المحوري للاعب رئيسي هو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

برلين 1933 _ يوميات مدينة

برنامج وثائقي من ثلاثة أجزاء ينقلنا للعام 1933 في مدينة برلين من خلال اليوميات والرسائل والصور والأفلام، حيث شهد هذا العام تغيرات جذرية في حياة ألمانيا السياسية من اغتيالات سياسية إلى انهيارات اقتصادية إلى بزوغ نجم هتلر الذي نجح حزبه في الانتخابات في هذا العام ومهد له الطريق لتولي حكم ألمانيا بقبضة من حديد.