أشار محمد سعيد، مراسل الشرق، إلى أن جني الأرباح هبط بمؤشرات البورصة المصرية، بالتزامن مع تحسن الجنيه أمام الدولار بفضل صافي مشتريات الأجانب لأذون الخزانة البالغ 260 مليون دولار.
أغلقت البورصة المصرية أولى جلسات يونيو على أداء متباين، مع مكاسب قوية لمؤشر EGX70 بدعم من مشتريات محلية وعربية، بينما عاد EGX30 للارتفاع بنهاية الجلسة رغم الضغوط، فيما قاد القطاع العقاري المكاسب.
تباين أداء البورصة المصرية في آخر جلسات ما قبل عطلة عيد الأضحى، إذ تراجع "EGX30" بضغط من مبيعات الأجانب والعرب على الأسهم القيادية، بينما واصل "EGX70" مكاسبه بدعم من مشتريات محلية.
تشهد البورصة المصرية زخما في القطاع العقاري عقب شراكة "طلعت مصطفى" مع البنك الأهلي، ومشروع "بالم هيلز" في رأس الحكمة، مما دفع المؤشر نحو مستويات 52700 نقطة، ليعزز مكانة العقار كأداة تحوط استراتيجية.
سجلت البورصة المصرية أداء متباينا مع تراجع "EGX70" بنسبة 1.4% و"EGX100" بنحو 1.7%، وسط صافي شراء مصري تجاوز 45.5 مليون جنيه، بينما تراجعت الأسواق الخليجية بقيادة تاسي الذي فقد 1.5% تحت ضغط التوترات.
سجلت البورصة المصرية أداء إيجابيا مع صعود جماعي للمؤشرات بدعم من القوة الشرائية المحلية، ما ساهم في اختراق المؤشر الرئيسي مستويات تاريخية، في وقت يترقب فيه المستثمرون تطورات ملف الطاقة وإمدادات الغاز.
تباينت مؤشرات البورصة المصرية في بداية الأسبوع مع تراجع "EGX30" بفعل جني الأرباح بعد صعود قوي، بينما ارتفع الدولار فوق 52 جنيها. في المقابل، افتتح مؤشر "تاسي" تداولاته على مكاسب بدعم من سهم "أرامكو".
هبط "EGX30" بـ 2.5% ليسجل 46452 نقطة، بينما صعد المؤشر السبيعني "EGX70" ليدعم تدفق المكاسب. وارتفع "تاسي" 1.2% بدعم البنوك، مع صعود الذهب 1.5%. مع استمرار النفط في تقليص مكاسبه.