إعلام الحرب الباردة

سلسلة وثائقية من حلقات تسلط الضوء على عالم الجاسوسية في دول العالم، حيث تقوم الدول بزرع الجواسيس المدربين علمياً ونفسياً وتقنياً في دول أخرى بهدف جلب المعلومات المختلفة المؤثرة بشتى الوسائل الممكنة مستخدمين طرق مبتكرة تتطور بشكل مذهل.

الحلقات

إعلام الحرب الباردة
47:33
إعلام الحرب الباردة

خلال الحرب الباردة كان الإعلام سلاحاً رئيسياً لدى الأمريكيين والسوفييت، حيث استخدمه كل منهما لشيطنة الآخر، وكسب قلوب وعقول الشعوب المضطهدة في كل مكان.

على حافة الدمار
47:33
على حافة الدمار

الجزء الثالث يسلط الضوء على بدء كل خصم بإرسال جواسيس بارعين ليحتكوا بالنخبة لجذب مهندسين وعملاء ودبلوماسيين إلى طرفهم.

نشاطات في الجو
47:33
نشاطات في الجو

في عالم العملاء المزدوجين، محال الوثوق بأحد والتهديدات في كل مكان، الجزء الثاني من حرب الجواسيس حول التجسس من الجو.

أسرار ذرية
47:33
أسرار ذرية

في الحرب الباردة بدأت حقبة الجاسوسية الخفية اذ عمل كبار الشخصيات عملاء مزدوجين، وعلماء راحوا يهربون تركيبات مميتة إلى أعدائهم

برامج ذات علاقة

صناع الغد

​​​صناع الغد .. سلسلة وثائقية من 4 أجزاء تستعرض مستقبل إدارة المياه في العالم وصناعة النسيج ثاني أكثر القطاعات تلويثا في العالم إلي جانب مستقبل طرق الإنتاج الأفضل للأطعمة

عوالم في قاع البحر

في أعماق البحار، تنساب الحكايا العجيبة والعوالم الخفية التي لا تصدق حيث تنتظر الكشف عنها لتنشأ أماكن مدهشة تزخر بالغموض. انضم إلينا في هذه الرحلة السحرية إلى "عوالم في قاع البحر".

آلات عملاقة

تشكل الكوارث الطبيعية تهديداً متزايداً للبشرية وللكوكب، ولمواجهتها قام المهندسون والعلماء باختراع الآلات العملاقة المنقذة للحياة، فبغض النظر عن الخطر وصعوبة المكان، تهبّ هذه الأبطال الميكانيكية الخارقة لنجدتنا عندما نحتاج إليها.

كوكو شانيل.. بلا أزرار

كانت طفلة متمردة، ومصممة أزياء متمردة، ولم تكن لديها فكرة عن الثورة التي ستحدثها في عالم الأزياء والملابس. بظهورها كان هناك عالم سينتهي، وعالم آخر على وشك أن يولد. لقد سنحت لها الفرصة فاغتنمتها وحققت منها الأسطورة.

الذهب.. عمدة الجشع

أبهر الذهب البشرية بجماله منذ الأزل، لكنه أثار جشع الناس، مما جعل تاريخ هذا المعدن النفيس مثير وقاس. ولا يزال الذهب يُحيّر الباحثين، كيف تم إنتاجه؟ وأين عُثر عليه؟ وما أهميته؟ وإلى أين يؤدي الطمع بشأنه؟

جيفري وغيلين.. شريكا الجريمة

سلسلة وثائقية تسلط الضوء على المحاكمة التي كشفت الحياة السرية للأثرياء والمشاهير وأصحاب النفوذ، حيث قدم المدعون غيلين ماكسويل ابنة العائلة الثرية بوصفها شريكة جيفري إبستين في جريمة استغلال القاصرات جنسياً.

العلم والرياضة

سعى الرياضيون دائما إلى تخطي حدودهم بفضل التقدم في فهم علم التشريح .. وتعلموا الاستفادة إلى أقصى حد من قدراتهم الفيزيولوجية ومواصلة تحطيم الأرقام القياسية عاما بعد عام

تاريخ الفانتازيا

وثائقي يسلط الضوء على تاريخ عالم الفانتازيا التي أصبحت جزء من مجتمعنا حيث منحت للمشاهد عالم مبهر وساحر من التنانين والسحرة، وكل يوم تقدم لنا الفانتازيا عوالم عجيبة تسحرنا بالإمكانيات الهائلة من الشخصيات المتعددة التي تحقق إيرادات ضخمة لم يصل إليها أي من الأفلام السابقة قبل اختراع عالم الفانتازيا.

الوداع الأطول

في العقد المقبل تخطط وكالة ناسا لإرسال رواد فضاء إلى المريخ في مهمة تستمر ثلاث سنوات.. وثائقي يسلط الضوء على هذه المهمة المثيرة والمذهلة لنقل البشر إلى المريخ وحجم الصعوبات والعقبات التي يجب التغلب عليها لكتابة تاريخ جديد للبشرية.

الغواصات النووية أسلحة الظل

وثائقي يسلط الضوء على الغواصة حاملة الصواريخ الباليستية التي تعتبر الوسيلة الحيوية الأقوى عالمياً في الرد الفرنسي للأسلحة النووية، حيث مُنح فريق التصوير إذن خاص للدخول إلى الغواصة في قاعدتها شديدة الحراسة الأمنية في إيل لونج على ساحل بريست.

رواد الطب

وثائقي يرصد جهود الرواد من العلماء والباحثين الذين كرسوا حياتهم لدراسة الطب، وقبلوا التحدي من أجل تحقيق مهمة شفاء ملايين المرضى الذين يكابدون الألم، وخرجوا باكتشافات مذهلة غيرت أفكارنا حول الأمراض وكيفية الشفاء منها.