رئيسية موقع

على الشرق الوثائقية

الروبوتات

الروبوتات الصناعية آخذة بالازدهار حيث ستبدأ الروبوتات الذكية بالظهور حتى في المنازل والمدارس والمشافي أو المصانع، لتصبح حاضرة في حياتنا أكثر من أي وقت مضى، وثائقي حول روبوتات المستقبل وكيف ستساعد في تحسين مستوى معيشتنا وهل ستغير عاداتنا؟

القنوات

الشرق للأخبار
اقتصاد الشرق
الشرق الوثائقية
الشرق Discovery
الشرق Quicktake
الشرق بودكاست
راديو الشرق مع Bloomberg

حصرياً على الشرق الوثائقية

آلات عملاقة

تشكل الكوارث الطبيعية تهديداً متزايداً للبشرية وللكوكب، ولمواجهتها قام المهندسون والعلماء باختراع الآلات العملاقة المنقذة للحياة، فبغض النظر عن الخطر وصعوبة المكان، تهبّ هذه الأبطال الميكانيكية الخارقة لنجدتنا عندما نحتاج إليها.

عوالم في قاع البحر

في أعماق البحار، تنساب الحكايا العجيبة والعوالم الخفية التي لا تصدق حيث تنتظر الكشف عنها لتنشأ أماكن مدهشة تزخر بالغموض. انضم إلينا في هذه الرحلة السحرية إلى "عوالم في قاع البحر".

السجائر الإلكترونية.. الإدمان الجديد

وثائقي يستعرض السوق السوداء للسجائر الإلكترونية، والجدل بين مؤيديها ومعارضيها، والفشل في فرض القوانين التي تحكم تجارتها، والذي تسبب في تدفق الأنواع الرخيصة والخطيرة منها للسوق وتهديد حياة الشباب.

القنبلة الموقوتة.. ذوبان الجليد

مع ارتفاع درجات الحرارة بدأت التربة الصقيعية بالذوبان تدريجياً، وبدأت العناصر المحصورة بداخلها منذ مئات الآلاف من السنين تتحرر إلى الغلاف الجوي، وقد تكون لهذه الظاهرة نتائج كارثية على الكوكب وعلى البشر.

الحمض النووي.. خفايا ثورة علمية

يعتقد الجميع أن لقاحات الحمض النووي الريبي المرسال ظهرت في عام 2020 بصورة معجزة، لكن هذا الاعتقاد خطأ تماماً، حيث واقعياً وعلى مدى عقود أجرت مختبرات عدد من الدول في العالم أبحاثاً مهدت الطريق لهذا الاكتشاف، حيث كانت الرحلة التي أدت إلى اللقاح صعبة لكنها مرت بمحطات مجيدة.

المدن الجديدة.. مدينة في صندوق

مع التزايد السكاني تزداد حاجتنا إلى المدن الجديدة، فهناك حاليًا حوالي 150 مشروعاً ضخماً لمدن جديدة في أكثر من 40 دولة حول العالم، وفي الصين وحدها يوجد أكثر من 500 مدينة جديدة بُنيت من الصفر.

أليس غي.. أولى المخرجات

وثائقي يسلط الضوء على المخرجة "أليس غي" تلك المرأة التي وقفت خلف الكاميرا وتعد أولى مخرجات ومنتجات الأفلام الروائية، حيث شكل فضولها وإبداعها ورؤيتها الخاصة للعالم بدايات الفن السابع.

كوكو شانيل.. بلا أزرار

كانت طفلة متمردة، ومصممة أزياء متمردة، ولم تكن لديها فكرة عن الثورة التي ستحدثها في عالم الأزياء والملابس. بظهورها كان هناك عالم سينتهي، وعالم آخر على وشك أن يولد. لقد سنحت لها الفرصة فاغتنمتها وحققت منها الأسطورة.

حلقات بودكاست

🚫إلغاء الهايبر لوب
28:07
الأربعاء ، 27 ديسمبر
🚫إلغاء الهايبر لوب
💎 الألماس الاصطناعي
04:11
الأربعاء ، 13 ديسمبر
💎 الألماس الاصطناعي
البروباجندا
09:12
الأربعاء ، 13 ديسمبر
البروباجندا
كوب أو مؤتمر الأطراف
05:30
الأربعاء ، 13 ديسمبر
كوب أو مؤتمر الأطراف
جائزة نوبل
04:55
الأربعاء ، 13 ديسمبر
جائزة نوبل