سيرة العملاقة

يستعرض فيلم تيتاينك سيرة العملاقة مراحل تصنيع سفينة آر إم إس تيتانيك في شمال إيرلندا، ومراحل غرق تيتاينك التي كان على متنها 1500 شخص، في أول رحلة من إنجلترا إلى أميركا عام 1912 لكنها واجهت مصير الغرق بعد اصطدامها بجبل جليد في المحيط الأطلسي.. قصة غرق تيتاينك على الشرق NOW

أفلام ذات علاقة

السلفادور.. ثمن الحرب على العصابات

وثائقي يكشف عن الجوانب المعقدة لحرب السلفادور ضد العصابات، يركز الفيلم على نجيب أبو كيلة، رئيس السلفادور، الذي تُنسب إليه جهود ناجحة في تقليل معدل الجرائم في البلاد من خلال تكتيكات صارمة وحالة طوارئ مستمرة.

محارِبة من أجل البيئة

وثائقي يروي قصة الناشطة البيئية كايلا بينيت التي تعمل بجد لحماية البيئة من التلوث الكيميائي. الفيلم يأخذنا في رحلة عبر مستنقع هوكوموك في ولاية ماساشوستس، حيث يتعرض النظام البيئي للتهديد بسبب المبيدات الحشرية التي تحتوي على مواد كيميائية خطرة تعرف بالفاعلات بالسطح الفلورية (PFAS).

صُناع السينما

"فيلم وثائقي يستعرض حياة ومسيرة المخرج السينمائي الشهير سبايك لي. يُبرز الوثائقي تأثير لي الكبير على صناعة السينما من خلال أسلوبه الجريء وأفلامه التي تتناول قضايا اجتماعية هامة مثل التحيز العنصري وتجربة الأميركيين من أصل إفريقي.

فرسان البوفالو.. حرب على جبهتين

وثائقي يسلط الضوء على التاريخ المنسي لـ"فرسان البوفالو" الجنود الأميركيين من أصل إفريقي الذين خدموا في الجيش الأميركي خلال الحروب الهندية والحرب الإسبانية الأميركية. يتناول الفيلم تفاصيل حياتهم، إنجازاتهم، والتحديات التي واجهوها في ظل التمييز العنصري، من خلال مقابلات مع المؤرخين وعرض لقطات أرشيفية نادرة.

نزلاء البيت الأبيض.. ريغان

القادة، الحماة، صناع للتاريخ، سلسلة حول عدد من الرؤساء الأميركيين الذين تركوا بصماتهم، رونالد ريغان كان أحد المحاورين العظماء ولا تزال رؤيته حاضرة عند الكثيرين بعد 3 عقود من تركه منصبه. مهما قيل عنه فمن المؤكد أنه سيُدرج كواحد من أكثر الرؤساء شهرة وتميزاً في السياسة الأميركية.

تحت الأنقاض

وثائقي يروي قصص أطباء الإسعاف وعمال الإنقاذ في مناطق النزاع في غزة. الفيلم يستعرض التحديات اليومية التي يواجهها هؤلاء الأبطال في إنقاذ الأرواح وسط دمار الحرب والصعوبات النفسية والمادية التي يواجهونها، مع مشاهد مؤثرة لعمليات الإنقاذ من تحت الأنقاض.

مهرجان كان بلا رقيب

"كان" التي كانت قرية صغيرة لصيد الأسماك، تحولت إلى مقصدي سياحي في فرنسا تجذب الحشود والسائحين من أوروبا وأمريكا لقضاء عطلاتهم، بل تحولت إلى مدينة رهيبة بها أرقى أشكال الفن، وأهمها مهرجان كان الذي يعد أعظم مهرجان سينمائي في العالم.

الطريق إلى ريو

قصص ملهمة لأطفال شوارع تحولوا إلى لاعبي كرة قدم رصد رحلة 10 منهم فيلم الطريق إلى ريو عند مشاركتهم في كأس العالم لأطفال الشوارع بمدينة ريو في البرازيل عام 2014، حيث ساهم كأس العالم لكرة القدم في تغيير النظرة السلبية لأطفال الشوارع.. تفاصيل الرحلة على الشرق NOW

عملية جزيرة فيلة

استعد لرحلة مثيرة تشاهدها في فيلم "عملية جزيرة فيلة" التي شملت نقل آثار فيله بمحافظة أسوان جنوب مصر، ومنها معبد الإله إيزيس إلى جزيرة أجيليكا المجاوره التي تتميز بالمناظر الخلابة وسط النيل، في محاولة لإنقاذ الآثار المصرية القديمة التي غمرتها مياه النيل في عملية بناء السد العالي

مروان البرغوثي.. "سيادة الأسير"

وثائقي يعيد تقديم شخصية وسيرة الأسير والقيادي الفلسطيني المعتقل في السجون الإسرائيلية مروان البرغوثي، بعيون الذين يعرفونه وشهادات من عائلته وخبراء دوليين وإسرائيليين وفلسطينيين، كما يتضمن مقابلات مع البرغوثي في سجنه إذ يقضي خمسة أحكام بالسجن المؤبد في سجن إسرائيلي.

زلزال المغرب.. تحت رحمة الخيام

في سبتمبر 2023 ضرب زلزال قوي المغرب، هو الأعنف منذ قرن، وتسبب في دمار واسع ومقتل نحو 3 آلاف شخص. هذا الوثائقي يرصد الآثار المدمرة للزلزال، وقصص البقاء والصمود للناجين وجهود الإغاثة والتعافي من الكارثة.

في ظل هيتشكوك وزوجته

وثائقي يعرض رحلة شاملة في حياة المخرج السينمائي الأسطوري ألفريد هيتشكوك وزوجته ألما ريفيل، مسلطًا الضوء على تأثيرهما الفني والشخصي مقدمًا رحلة مثيرة تكشف عن جوانب غير معروفة من حياتهما وتأثيرهما على عالم السينما العالمية.