القادة، الحماة، صناع للتاريخ، سلسلة حول عدد من الرؤساء الأميركيين الذين تركوا بصماتهم، رونالد ريغان كان أحد المحاورين العظماء ولا تزال رؤيته حاضرة عند الكثيرين بعد 3 عقود من تركه منصبه. مهما قيل عنه فمن المؤكد أنه سيُدرج كواحد من أكثر الرؤساء شهرة وتميزاً في السياسة الأميركية.

مدة الفيلم42:42

أفلام ذات علاقة

أوبنهايمر الحقيقي

في أعماق الصحراء النائية في نيو مكسيكو، كانت هناك تجربة ستغير مسار التاريخ إلى الأبد، يكشف الوثائقي "أوبنهايمر" عن الرجل الذي أشعل شرارة العصر النووي، من حياة مترفة في نيويورك إلى أروقة أرقى الجامعات العالمية، يتتبع الفيلم قصة جوليوس روبرت أوبنهايمر، العقل المدبر وراء أول قنبلة ذرية بمهارة تجمع بين العلم والسياسة والفلسفة.

الكونغو.. حرب بلا نهاية

إلى جانب مخيمات النازحين، تعد التلال الواقعة شرقي جمهورية الكونغو الديمقراطية نقطة لأكثر من 200 مجموعة مسلحة. تنتشر أعمال العنف الفوضوية شمالي كيفو، وتتنافس هذه الجماعات للسيطرة على هذه المنطقة الاستراتيجية الغنية بالمعادن. ولمدة عامين، كان أقواها يهاجم الجيش الكونغولي.

مدمنو العملات المشفرة

في عالم يعصف به التغيرات الاقتصادية والتكنولوجية، تنبثق قصة مذهلة تأخذنا في رحلة استكشافية غير تقليدية، هذا الوثائقي يأخذنا إلى قلب عالم العملات المشفرة، حيث نجد أنفسنا مع مخرجة سينمائية شغوفة برواية القصص، تتحدى نفسها وتغوص في بحر جديد وغير معروف، خلال جائحة عالمية، ومع توقف العمل السينمائي، تجد هذه المخرجة نفسها مشدودة إلى عالم التشفير والعملات الرقمية.

الفيليبين.. أطفال الذهب

تمتلك الفيليبين خامس أكبر احتياطي من الذهب على هذا الكوكب. وسط الأرخبيل تكون التربة غنية بالمعادن.. إنها تحتوي على نصف ودائع البلاد. منذ القرن السادس عشر وقبل وصول المستعمرين الإسبان، كان السكان الأصليون أول من نقب في أحشاء الأرض تلك. في هذا الوثائقي، نصحبكم في رحلة إلى عالم التنقيب عن الذهب تحت الماء.

أهرامات الجيزة

أهرامات الجيزة أحجية سرمدية تم تركيبها منذ بضعة عقود، وتعود إلى 2500 سنة قبل الميلاد.. أهرامات خوفو وخفرع ومنكاورع، هي منحوتات حجرية عملاقة حجمها 2.5 مليون متر مكعب. انتصب هرم خوفو الكبير ليكون أعلى بناء في العالم حتى بناء برج إيفل عام 1889.. كيف أنجزه المصريون القدماء؟ لا يسعنا الاستخفاف بقدراتهم بأي شكل ولا يمكننا معرفة كل أسرارهم.. ما زال الباحثون يحاولون فك لغزه حتى اليوم.

سباق ضد الزمن

كاليفورنيا، موطن 40 مليون نسمة. في القرن الماضي، تواجه تهديدا رهيبا.. إنه زلزال القرن، لأننا نتوقع أن الزلزال التالي في سان أندرياس قد تبلغ شدته العظمى 7 إلى 8 درجات. قد يسبب أضرارا هائلة، لكن كم سيكلف؟ ما عدد الأرواح التي سنخسرها حين يضرب زلزال كبير آخر؟ اللوم على صدع عملاق في قشرة الأرض يمتد أكثر من 1200 كيلومتر بين سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس.

الممثلة الأولى

كايت وينسلت ممثلة إنجليزية ومنتجة تلفزيونية ومنتجة أفلام.. متعددة المواهب وهي أيضاً قوة حقيقية في صناعة السينما. تمثل كيت تلك الطبقة الراقية من الممثلين البريطانيين. وهي واثقة بنفسها ومرحة للغاية، وهذا هو الشيء العظيم في التمثيل.. هذا الوثائقي يتتبع مسيرة واحدة من أبرز وأهم الممثلات الإنجليزيات.

لبنان جيل التضحية

يأخذنا الوثائقي في رحلة مؤثرة عبر واقع الحياة اليومية للشباب اللبنانيين الذين يعانون من تداعيات الأزمة الاقتصادية والاجتماعية المستمرة، من خلال قصصهم الشخصية، نرى كيف يتغلب هؤلاء الشباب على التحديات الهائلة في مجالات التعليم والعمل والمعيشة، في بلد يعاني من الفساد السياسي والتوترات الطائفية.

الطاقة النووية والمستقبل الأخضر

يأخذك هذا الوثائقي في رحلة مثيرة لاستكشاف دور الطاقة النووية في تحقيق مستقبل أخضر، من تقليل انبعاثات الكربون إلى توفير طاقة مستدامة، يكشف الفيلم كيف يمكن للطاقة النووية أن تكون جزءا من الحل البيئي، استمتع بمقابلات مع خبراء ورؤى عميقة حول كيف يمكن لهذه الطاقة أن تنقذ كوكبنا.

الكلمات ضد الرصاص

منذ اغتيال الرئيس مويس جوفينيل في صيف 2021، لم تشهد هايتي انتخابات. يحكم رئيس الوزراء من دون شرعية في بلد تسيطر عليه العصابات. وفي الوقت الذي ينهار فيه كل شيء، يقاوم الشباب بقوة.. وأحد أساليب مقاومتهم.. الشعر.. في هذا الوثائقي، نتعرف على مقاومة الكلمات للرصاص في دولة لم يعد القانون يحكم فيها.

سر صناعة الشرائح

في ريف مقاطعة برابنت، على أطراف حقول الذرة على امتداد البصر، "تقف مباني ASML التي يتجاوز أثرها في حياتنا أثر أي شركة هولندية. هي الشركة التي تصنع الآلات التي تستخدم في تصنيع الشرائح الإلكترونية والعالم يصرخ طالبا تلك الشرائح التي أثارت نزاعاً جيوسياسياً. في هذا الوثائقي، نتعرف على قصة الشركة التي يتنافس الجميع للحصول على منتجاتها.

عالم إيلون ماسك الجامح والرائع

أحدثت صواريخه ثورة في استكشاف الفضاء وغيرت سيارة تسلا صورة السيارات الكهربائية بشكل كبير مصانعه من بين أكبر المصانع على الكوكب. اسمه إيلون ماسك وهو من أغنى الرجال في العالم. أثمن أصوله هي أسهمه في "تسلا"، وخلال 20 عاما فقط أصبح من أكثر الرجال نفوذا على الكوكب ويعد علامة تجارية في ذاته.